ب
-
بجانة
بعض مظاهر العمران في الأندلس من خلال کتاب نزهة المشتاق للإدريسي (ت560هـ/1164م) [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 313-340]
-
برامج التربية المقارنة والدولية
برامج التربية المقارنة والدولية بالجامعات دراسة مقارنة في کلية المعلمين جامعة کولومبيا وکلية التربية جامعة عين شمس [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 141-268]
-
براندت
النظرية الانفعالية* في الفلسفة الحديثة والمعاصرة [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 43-61]
-
بيئات التعلم التشارکية
متطلبات توظيف بيئات التعلم التشارکية في تنمية مهارات التعلم الذاتي لدى طلبة کلية التربية الأساسية بدولة الکويت [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 21-43]
ت
-
تحليل السلوک التطبيقي
برنامج قائم على تحليل السلوک التطبيقي لتحسين الانتباه المشترک وتأثيره على الإدراک الاجتماعي للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 331-400]
-
تحليل المسار متعدد المجموعات
تحليل المسار متعدد المجموعات بين الاستثارات النفسية الفائقة و الأسلوب الإبداعى وکفاءة التمثيل المعرفى للمعلومات عبر عينات من طلاب الجامعة [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 469-542]
-
ترجمة التراث
ترجمة التراث: إضافة أم خسارة في النقل الثقافي؟ (ترجمة موقع مکتبة الإسکندرية "ذاکرة مصر الحديثة ") [المجلد 31، العدد 3، 2021، الصفحة 301-363]
-
تطبيقات الواقع المعزز
فاعلية برنامج تدريبي قائم على منصات التعلم الإلکتروني التفاعلية في تنميه مهارات استخدام تطبيقات الواقع المعزز لدي معلمي المرحلة المتوسطة بالکويت [المجلد 31، العدد 1، 2021، الصفحة 21-60]
-
تعلم
العامية فى تعليم اللغة الفرنسية کلغة ثانية: من أجل تعبير شفهي أقرب إلى الأصل [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 251-285]
-
تعليم
العامية فى تعليم اللغة الفرنسية کلغة ثانية: من أجل تعبير شفهي أقرب إلى الأصل [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 251-285]
-
تقنيات تعليمية
أفکار حول استخدام المنصات التعليمية في الجامعات المصرية خلال فترة کوفيد -19 [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 417-436]
-
تقويم برنامج التربية العملية
تقويم برنامج التربية العملية في نظام التعليم عن بعد من وجهة نظر طلبة کلية التربية الأساسية أثناء انتشار فيروس (کوفيد-19) في دولة الکويت [المجلد 31، العدد 3، 2021، الصفحة 127-157]
-
تقييم التفکير الناقد
The Implementation of Critical-Thinking Skills and Teaching Strategies by Social Studies Teachers in Kuwait and the Difficulties They Face [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 391-414]
-
تمکين المرأة
دور التصنيع في التمکين الاقتصادى للمرأة دراسة ميدانية [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 177-198]
-
توقعات المعلمين
خصائص التلاميذ وأثرها على تکوين التوقعات لدى الطلبة المعلمين الخاصة بسلوکيات واتجاهات وطموحات المتعلمين: دراسة مقارنة بين الدراسات الاجتماعية والتخصصات الأخرى [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 545-577]
ث
-
ثقافة التسامح
دور جامعة الکويت في نشر ثقافة التسامح من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 47-67]
ج
-
جامعة الإسکندرية
المکونات العاملية للتفکير الإستدلالي لدى کل من طلاب جامعة الملک فيصل وطلاب جامعة الإسکندرية [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 109-133]
-
جامعة السلطان قابوس
الدعم المنظمي المدرک لأعضاء هيئة التدريس بجامعة السلطان قابوس دراسة ميدانية [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 109-145]
-
جامعة الکويت
دور جامعة الکويت في نشر ثقافة التسامح من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 47-67]
-
جامعة الملک فيصل
المکونات العاملية للتفکير الإستدلالي لدى کل من طلاب جامعة الملک فيصل وطلاب جامعة الإسکندرية [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 109-133]
-
جائحة فيروس کورونا المستجد Covid
تطوير منهج الإقتصاد المنزلى فى ضوء أبعاد التربية الوقائية لمواجهة جائحة فيروس کورونا المستجد (کوفيد-19) [المجلد 31، العدد 3، 2021، الصفحة 161-201]
-
جودة التعليم
سوق العمل أهدر جودة التعليم دراسة نقدية لخطاب عدم مواءمة المخرجات التعليمية لاحتياجات سوق العمل في مصر [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 271-327]
ح
-
حوار
العامية فى تعليم اللغة الفرنسية کلغة ثانية: من أجل تعبير شفهي أقرب إلى الأصل [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 251-285]
خ
-
خصائص التلميذ
خصائص التلاميذ وأثرها على تکوين التوقعات لدى الطلبة المعلمين الخاصة بسلوکيات واتجاهات وطموحات المتعلمين: دراسة مقارنة بين الدراسات الاجتماعية والتخصصات الأخرى [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 545-577]
-
خطاب عدم مواءمة المخرجات التعليمية لاحتياجات سوق العمل
سوق العمل أهدر جودة التعليم دراسة نقدية لخطاب عدم مواءمة المخرجات التعليمية لاحتياجات سوق العمل في مصر [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 271-327]
د
-
دور التصنيع
دور التصنيع في التمکين الاقتصادى للمرأة دراسة ميدانية [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 177-198]
-
دولة الکويت
متطلبات توظيف بيئات التعلم التشارکية في تنمية مهارات التعلم الذاتي لدى طلبة کلية التربية الأساسية بدولة الکويت [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 21-43]
ر
-
رغبة المعلمين
العوامل المؤثرة في رغبة المعلمين بتدريس مادة الدراسات الاجتماعية عبر الأنترنت بعد الانتهاء جائحة الکورونا: دراسة تأملية. [المجلد 31، العدد 3، 2021، الصفحة 265-297]
س
-
سجل لغوي
العامية فى تعليم اللغة الفرنسية کلغة ثانية: من أجل تعبير شفهي أقرب إلى الأصل [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 251-285]
-
سقراط
الأصول اليونانية للفلسفة البيزنطية (دراسة تحليلية نقدية مقارنة - نماذج ممثلة) [المجلد 31، العدد 1، 2021، الصفحة 175-200]
-
سلوکيات التلميذ
خصائص التلاميذ وأثرها على تکوين التوقعات لدى الطلبة المعلمين الخاصة بسلوکيات واتجاهات وطموحات المتعلمين: دراسة مقارنة بين الدراسات الاجتماعية والتخصصات الأخرى [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 545-577]
-
سوق العمل
سوق العمل أهدر جودة التعليم دراسة نقدية لخطاب عدم مواءمة المخرجات التعليمية لاحتياجات سوق العمل في مصر [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 271-327]
-
سيناريو تعليمي
أفکار حول استخدام المنصات التعليمية في الجامعات المصرية خلال فترة کوفيد -19 [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 417-436]
ش
-
شفهي
العامية فى تعليم اللغة الفرنسية کلغة ثانية: من أجل تعبير شفهي أقرب إلى الأصل [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 251-285]
ص
-
صعوبات التفکير الناقد
The Implementation of Critical-Thinking Skills and Teaching Strategies by Social Studies Teachers in Kuwait and the Difficulties They Face [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 391-414]
-
صوتي
العامية فى تعليم اللغة الفرنسية کلغة ثانية: من أجل تعبير شفهي أقرب إلى الأصل [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 251-285]
-
صوتي و مرئي
العامية فى تعليم اللغة الفرنسية کلغة ثانية: من أجل تعبير شفهي أقرب إلى الأصل [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 251-285]
ط
-
طلاب الجامعة
اليقظة الذهنية والمعتقدات الوسواسية کمنبئات بالاکتئاب لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 31، العدد 3، 2021، الصفحة 205-236]
-
طلاب الدراسات العليا
قوة التحمل النفسي وعلاقتها بکل من التنظيم الانفعالى والضغوط الأکاديمية لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية جامعة الإسکندرية [المجلد 31، العدد 3، 2021، الصفحة 21-60]
-
طلاب کلية التربية
الذکاء الثقافي وعلاقته بالمواطنة العالمية لدى طلاب کلية التربية - جامعة الإسکندرية في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 137-173]
-
طلبة الجامعة
المکونات العاملية للتفکير الإستدلالي لدى کل من طلاب جامعة الملک فيصل وطلاب جامعة الإسکندرية [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 109-133]
ع
-
علم الأخلاق
*الأنانية فى فلسفة الأخلاق المعاصرة بين الرفض والتأييد [المجلد 31، العدد 1، 2021، الصفحة 85-112]
-
علم الأخلاق
النظرية الانفعالية* في الفلسفة الحديثة والمعاصرة [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 43-61]
-
علم الجمال
النظرية الانفعالية* في الفلسفة الحديثة والمعاصرة [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 43-61]
-
عمان
فاعلية استخدام أطلس تفاعلي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية اتجاهات طالبات الصف التاسع الأساسي نحو القضايا السکانية [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 223-241]
-
عمر بن عبدالعزيز
الخليفة الأموي عمر بن عبدالعزيز ومشروعه بالإنسحاب من الأندلس ( 99 - 101 هـ ) - ( 717 - 720 م ) [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 87-107]
-
عمل جماعي
أفکار حول استخدام المنصات التعليمية في الجامعات المصرية خلال فترة کوفيد -19 [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 417-436]
ف
-
فرانکفوفوني
العامية فى تعليم اللغة الفرنسية کلغة ثانية: من أجل تعبير شفهي أقرب إلى الأصل [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 251-285]
-
فرانکوفونية
العامية فى تعليم اللغة الفرنسية کلغة ثانية: من أجل تعبير شفهي أقرب إلى الأصل [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 251-285]
-
فيروس (کوفيد
تقويم برنامج التربية العملية في نظام التعليم عن بعد من وجهة نظر طلبة کلية التربية الأساسية أثناء انتشار فيروس (کوفيد-19) في دولة الکويت [المجلد 31، العدد 3، 2021، الصفحة 127-157]
ق
-
قرطبة
بعض مظاهر العمران في الأندلس من خلال کتاب نزهة المشتاق للإدريسي (ت560هـ/1164م) [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 313-340]
-
قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية
برامج التربية المقارنة والدولية بالجامعات دراسة مقارنة في کلية المعلمين جامعة کولومبيا وکلية التربية جامعة عين شمس [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 141-268]
-
قوة التحمل النفسي
قوة التحمل النفسي وعلاقتها بکل من التنظيم الانفعالى والضغوط الأکاديمية لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية جامعة الإسکندرية [المجلد 31، العدد 3، 2021، الصفحة 21-60]
ک
-
کتابي
العامية فى تعليم اللغة الفرنسية کلغة ثانية: من أجل تعبير شفهي أقرب إلى الأصل [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 251-285]
-
کفاءة التمثيل المعرفى للمعلومات
تحليل المسار متعدد المجموعات بين الاستثارات النفسية الفائقة و الأسلوب الإبداعى وکفاءة التمثيل المعرفى للمعلومات عبر عينات من طلاب الجامعة [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 469-542]
-
کلية التربية الأساسية
تقويم برنامج التربية العملية في نظام التعليم عن بعد من وجهة نظر طلبة کلية التربية الأساسية أثناء انتشار فيروس (کوفيد-19) في دولة الکويت [المجلد 31، العدد 3، 2021، الصفحة 127-157]
-
کلية التربية الأساسية
متطلبات توظيف بيئات التعلم التشارکية في تنمية مهارات التعلم الذاتي لدى طلبة کلية التربية الأساسية بدولة الکويت [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 21-43]
-
کلية التربية جامعة عين شمس
برامج التربية المقارنة والدولية بالجامعات دراسة مقارنة في کلية المعلمين جامعة کولومبيا وکلية التربية جامعة عين شمس [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 141-268]
-
کلية المعلمين جامعة کولومبيا
برامج التربية المقارنة والدولية بالجامعات دراسة مقارنة في کلية المعلمين جامعة کولومبيا وکلية التربية جامعة عين شمس [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 141-268]
-
کنيسة الغراب
بعض مظاهر العمران في الأندلس من خلال کتاب نزهة المشتاق للإدريسي (ت560هـ/1164م) [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 313-340]
-
کود
العامية فى تعليم اللغة الفرنسية کلغة ثانية: من أجل تعبير شفهي أقرب إلى الأصل [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 251-285]
ل
-
لغة دارجة
العامية فى تعليم اللغة الفرنسية کلغة ثانية: من أجل تعبير شفهي أقرب إلى الأصل [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 251-285]
-
لغة شعبية
العامية فى تعليم اللغة الفرنسية کلغة ثانية: من أجل تعبير شفهي أقرب إلى الأصل [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 251-285]
-
لغة عامية
العامية فى تعليم اللغة الفرنسية کلغة ثانية: من أجل تعبير شفهي أقرب إلى الأصل [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 251-285]
-
لغة فصحى
العامية فى تعليم اللغة الفرنسية کلغة ثانية: من أجل تعبير شفهي أقرب إلى الأصل [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 251-285]
م
-
ما بعد الحداثة
اتجاهات الکتابة الأدبية المعاصرة ... ما بعد الکولونيالية أنموذجا دراسة نقدية تطبيقية [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 21-41]
-
ما بعد الکولونيالية
اتجاهات الکتابة الأدبية المعاصرة ... ما بعد الکولونيالية أنموذجا دراسة نقدية تطبيقية [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 21-41]
-
ماردة
بعض مظاهر العمران في الأندلس من خلال کتاب نزهة المشتاق للإدريسي (ت560هـ/1164م) [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 313-340]
-
متعلم
العامية فى تعليم اللغة الفرنسية کلغة ثانية: من أجل تعبير شفهي أقرب إلى الأصل [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 251-285]
-
متعلم
أفکار حول استخدام المنصات التعليمية في الجامعات المصرية خلال فترة کوفيد -19 [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 417-436]
-
مدرس مراقب
أفکار حول استخدام المنصات التعليمية في الجامعات المصرية خلال فترة کوفيد -19 [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 417-436]
-
مستوى لغوي
العامية فى تعليم اللغة الفرنسية کلغة ثانية: من أجل تعبير شفهي أقرب إلى الأصل [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 251-285]
-
مصر
سوق العمل أهدر جودة التعليم دراسة نقدية لخطاب عدم مواءمة المخرجات التعليمية لاحتياجات سوق العمل في مصر [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 271-327]
-
معلمة الروضة
متطلبات النمو المهني لمعلمات الروضة في ظل نظام التعليم الجديد 2030 دراسة مطبقة بإدارة کفر الدوار التعليمية بمحافظة البحيرة [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 201-247]
-
معلمو المرحلة المتوسطة
درجة تقبل معلمي المرحلة المتوسطة في دولة الکويت للفرص والتحديات الناجمة عن دمج التکنولوجيا في التعليم [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 71-106]
-
معلمي الدراسات الاجتماعية
العوامل المؤثرة في رغبة المعلمين بتدريس مادة الدراسات الاجتماعية عبر الأنترنت بعد الانتهاء جائحة الکورونا: دراسة تأملية. [المجلد 31، العدد 3، 2021، الصفحة 265-297]
-
مکتسب
العامية فى تعليم اللغة الفرنسية کلغة ثانية: من أجل تعبير شفهي أقرب إلى الأصل [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 251-285]
-
منصات التعلم الإلکتروني التفاعلية
فاعلية برنامج تدريبي قائم على منصات التعلم الإلکتروني التفاعلية في تنميه مهارات استخدام تطبيقات الواقع المعزز لدي معلمي المرحلة المتوسطة بالکويت [المجلد 31، العدد 1، 2021، الصفحة 21-60]
-
منصات تعليمية
أفکار حول استخدام المنصات التعليمية في الجامعات المصرية خلال فترة کوفيد -19 [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 417-436]
-
منصة Microsoft Teams التفاعلية
فاعلية برنامج تدريبي قائم على منصات التعلم الإلکتروني التفاعلية في تنميه مهارات استخدام تطبيقات الواقع المعزز لدي معلمي المرحلة المتوسطة بالکويت [المجلد 31، العدد 1، 2021، الصفحة 21-60]
-
منظمات المجتمع المدنى
دور منظمات المجتمع المدني في التنمية المستدامة "دراسة ميدانية علي محافظة الإسکندرية " [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 403-433]
-
منهج
العامية فى تعليم اللغة الفرنسية کلغة ثانية: من أجل تعبير شفهي أقرب إلى الأصل [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 251-285]
-
منهج الإقتصاد المنزلى
تطوير منهج الإقتصاد المنزلى فى ضوء أبعاد التربية الوقائية لمواجهة جائحة فيروس کورونا المستجد (کوفيد-19) [المجلد 31، العدد 3، 2021، الصفحة 161-201]
-
مهارات التفکير الناقد
The Implementation of Critical-Thinking Skills and Teaching Strategies by Social Studies Teachers in Kuwait and the Difficulties They Face [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 391-414]
-
مهارات لغوية
العامية فى تعليم اللغة الفرنسية کلغة ثانية: من أجل تعبير شفهي أقرب إلى الأصل [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 251-285]
-
مواطن أصلي
العامية فى تعليم اللغة الفرنسية کلغة ثانية: من أجل تعبير شفهي أقرب إلى الأصل [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 251-285]
-
موجه رياضيات
أسباب تدني تحصيل الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ومقترحات علاجها من وجهة نظر موجهي الرياضيات بدولة الکويت (دراسة نوعية) [المجلد 31، العدد 3، 2021، الصفحة 103-123]
ن
-
نزهة المشتاق
بعض مظاهر العمران في الأندلس من خلال کتاب نزهة المشتاق للإدريسي (ت560هـ/1164م) [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 313-340]
-
نظام التعليم الجديد
متطلبات النمو المهني لمعلمات الروضة في ظل نظام التعليم الجديد 2030 دراسة مطبقة بإدارة کفر الدوار التعليمية بمحافظة البحيرة [المجلد 31، العدد 2، 2021، الصفحة 201-247]
-
نظام هجين
أفکار حول استخدام المنصات التعليمية في الجامعات المصرية خلال فترة کوفيد -19 [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 417-436]
-
نظرية العقل الدافعى
أساليب التفکير الدافعى السائدة فى ضوء نظرية العقل الدافعى والنوع لدى الطلبة المتفوقين عقليًا بالمرحلة الثانوية [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 271-309]
و
-
وسائل التواصل الاجتماعي
واقع استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في التعليم عن بُعد من وجهة نظر معلمات التربية الأسرية للمرحلة الثانوية بنجران [المجلد 31، العدد 4، 2021، الصفحة 437-465]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند